العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اصطدام قطار باتوبيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: اصطدام قطار باتوبيس   السبت مارس 07, 2015 1:33 pm



كتب فتحية الديب - رضا حبيشى - نورهان حسن - تصوير أشرف فوزى لقى 7 طلاب مصرعهم وأصيب 24 آخرين بإصابات بالغة، نتيجة اصطدام قطار بأتوبيس رحلات مدرسية، كان قادما من محافظة الغربية عند مدخل بوابة مدينة الشروق، وتمت الاستعانة بسيارات إسعاف من مدينتى بلبيس والعاشر من رمضان لنقل الجثث والمصابين للمستشفيات القريبة.
أتوبيس المدرسة بعد الحادث وأفادت مصادر أمنية، أنه تم نقل 5 طلاب من مدرسة المدينة الخاصة بمحافظة بالغربية، إلى المركز الطبى العالمى بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، فيما تم نقل 7 جثث ضحايا الحادث إلى مستشفى القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس. السكة الحديد تنفى مسئوليتها عن الحادث وأكد اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، أن تصادم أتوبيس أطفال الشروق جاء بسبب اقتحام الأتوبيس لشريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور، لافتا إلى أن قطار الركاب رقم 311 المتوجه من السويس فى اتجاه القاهرة اصطدم بأتوبيس أثناء عبور شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور.
آثار الحادث المروع وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات خاصة، أن ثلاثة أتوبيسات تتبع مدارس المدينة بطنطا كانت فى رحلة ملاهى، وأن اثنين عبرا شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور وليس "مزلقان" فيما اصطدم الأتوبيس الثالث بالقطار الذى كان قادما. وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن القطار لم تحدث له أى أضرار وواصل رحلته دون أى توقف، وأن سائقه هو من أبلغ بأن أتوبيس أطفال اصطدم به.
أتوبيس رحلات مدارس المدينة معلمه مصاحبة للرحلة تؤكد عدم وجود عامل مزلقان فيما قالت إحدى المُعلماشئت المصاحبات لأشئطفال ضحايا حادث أتوبيس رحلات بمدينة الشروق، الذى تصادم مع قطار على مزلقان بمدخل المدينة، إنهم كانوا متوجهين إلى قرية "نيمو فارم" على طريق مصر– الإسماعيلية الصحراوى، وأثناء اختراقهم للمزلقان لم يروا أى شخص ينبههم، أو تعليق أى سلاسل توحى بالتوقف والانتظار لمرور قطار أمام المزلقان.
جانب من آثار الحادث وأكدت المُعلمة لـ"اليوم السابع" أن هذه الواقعة لم تكن هى الأولى ففى كل مرة أثناء مرورها بسيارتها تتوقف قبل المزلقان للتأكد من مرور قطار أم لا نظرًا لعدم وجود عاملين بالمزلقان أو سلاسل تنبه المارة بقدوم أى قطار.
وأضافت أن سيارة الإسعاف وصلت الحادث متأخرة وأنهم بدأوا فى إنقاذ الأطفال المصابين والذين وصل عددهم لحوالى 10 أطفال، فضلا عن مصرع الأطفال الضحايا التى لم يتم حصر عددهم حتى الآن. 8 وفيات و25 مصابًا فى الحادث نقل الجثث والمصابين فيما قال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حادث تصادم القطار بأتوبيس رحلات بمزلقان مدخل مدينة الشروق، أسفر حتى الآن عن مصرع 7 أفراد وإصابة 24 تم نقلهم إلى المركز الطبى العالمى، مضيفا أن هناك 7 حالات تم إدخالهم العناية المركزة لخطورة حالاتهم، و17 مصابا يتم التعامل معهم فى أقسام الاستقبال. مدير شرطة النقل والمواصلات أثناء تفقد موقع الحادث وتابع عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية أون تى فى، اليوم الجمعة، قائلا: "هناك حالات حرجة وندعو الله ألا تكون هناك زيادة فى أعداد الوفيات". السكة الحديد أكدت أن الأتوبيس عبر من مكان غير معد للعبور الغربية قطار السكة الحديد الشروق مصر اليوم اخبار مصر اليوم اخبار الوطن موجز اخبار مصراتوبيس رحلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sekahaded.ahlamoontada.com
 
اصطدام قطار باتوبيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: